آخر التعليقات

الثلاثاء، 22 يوليو 2014

576 شهيدا وقصف عنيف على غزة

أكد مراسل الجزيرة في غزة أن فتى فلسطينيا استشهد فجر اليوم في قصف لمنزله بمدينة خان يونس جنوب القطاع، وهو الشهيد السادس خلال الساعات الماضية، لترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 576 شهيدا ونحو 3600 جريح خلال 15 يوما من القصف المتواصل. 
جاء ذلك بينما واصل الاحتلال هجومه الجوي والمدفعي بكثافة على غزة فجر الثلاثاء، وأعلن مراسل الجزيرة أن الجيش الإسرائيلي أطلق صباح اليوم قنابل غاز ذات رائحة كريهة على عدة مناطق في غزة. 
وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة على مستشفى شهداء الأقصى بجوار مكتب شبكة الجزيرة الإعلامية وسط مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد أربعة أشخاص.

75 ألف عامل بالسكك الحديدية والمترو يتبرعون بأجر يوم لصندوق «تحيا مصر»




قرر 75 ألف عامل بالسكك الحديدية ومترو الانفاق التبرع بأجر يوم من راتب أغسطس المقبل لصندوق «تحيا مصر» كمرحلة أولى.
صرح بذلك عبدالفتاح فكري، رئيس النقابة العامة، وقال إن النقابة مستمرة في حملتها لدعم الاقتصاد القومي، كما ساهمت بنحو 100 ألف جنيه من اشتراكات العاملين في عضويتها ضمن حملة اتحاد العمال.
وأشار إلى أن المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، قرر صرف منحة 500 جنيه لجميع العاملين بمناسبة عيد الفطر المبارك وزيادة حافز الإنتاج للعاملين بورش صيانة عربات الركوب بأبوراضي الذين انتهوا من إضافة 140 عربة على خطوط القطارات للعمل خلال أيام العيد.

مجهولان اشعلا النار في سيارة معاون مباحث بالإسماعيلية.. ما أدى الى تفحمها



تمكن مجهولون، من إشعال النار في سيارة معاون شرطة قسم ثانٍ الإسماعيلية، النقيب أنور القاضي، أمام منزله بأرض الجمعيات بدائرة حي ثالث،.
وأكد شهود عيان أن شخصين يستقلان دراجة بخارية ويرتديان تي شيرتات سوداء اللون ألقيا بزجاجات المولوتوف على السيارة التي تفحمت تماما ولاذا بالفرار.

شاهد.. الشرطة الألمانية تعتدي على مظاهرة «نصرة غزة»

قامت الشرطة الإسرائيلية بالتعدى على مظاهرة نظمها العشرات بالعاصمة برلين أمام مبنى السفارة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.


وطالب المتظاهرون بإنهاء الغارات الإسرائيلية الجوية والبرية على السكان العزل في القطاع، رافعين لافتات منددة بالاحتلال الصهيونى ودمى لأطفال ملخطين بالدماء فى إشارة إلى ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل.

شاهد تعذيب رابعة: المعتصمون طالبوا بشنق الضابط المختطف

واصلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة، نظر قضية محاكمة القياديين الإخوانيين محمد البلتاجي وصفوت حجازي، ومحمد محمود وعبد العظيم إبراهيم (الطبيبين بالمستشفى الميداني لاعتصام رابعة العدوية) باتهامات اختطاف ضابط وأمين شرطة، واحتجازهما قسريا وتعذيبهما داخل مقر الاعتصام بمنطقة رابعة العدوية.  وقال الشاهد مراسل قناة دريم الفضائية، إنه علم باحتجاز ضابط وتعذيبه، فسعى وراء السبق الصحفى، وعلم باحتجازه داخل سيارة ميكروباص، فدخلها وأغلق بابها في محاولة للتحدث إليه، وكانت ملابسه ممزقة وبوجهه كدمات، لكنه لم يتمكن من محادثته بسبب تواجده في آخر السيارة، فنزل منها عند قدوم عدد من المعتصمين، واتجه مع الميكروباص إلى منصة رابعة، وهتف الجميع “اعدموه..اشنقوه”، وكأنهم يعلمونا باحتجاز الضابط وتعذيبه.   وكان صفوت حجازى على المنصة، وقال للمعتصمين: “اصبروا انتوا عارفين من في الميكروباص دا ممكن يكون عبد الفتاح السيسى”، وبعد ذلك اتصل بالصحفى وائل الإبراشى، وأبلغه باختطاف ضابط وتعذيبه واستجوابه بمعرفة صفوت حجازى، وبالفعل تم نقل الضابط إلى دار المناسبات بمسجد رابعة وتم تعذيبه، ورفض حرس الإخوان السماح له بالدخول إلى دار المناسبات لمشاهدة ماذا يحدث، لكنه سمع صوت البلتاجى يأمر الجميع بإخلاء القاعة لقادة الاستجواب، صارخًا في أنصاره: “اللى ملوش لازمة هنا يطلع برا”. وأضاف المراسل أنه اتصل بالإعلامي وائل الإبراشى وأخبره باحتجاز الضابط وتعذيبه، واستجوابه بمعرفة صفوت حجازى والبلتاجى، وبعد ذلك نجحت القناة في استضافت الضابط ووالدته بعد إنقاذه من أيدى الجناة.

هل تتجه حكومة بنكيران إلى إقصاء المواد الفنية بالمؤسسات التعليمية ؟

 خلف عدم تخصيص الحكومة لمناصب مالية بشأن تدريس مادتي التربية التشكيلية والتربية الموسيقية بالمؤسسات التعليمية، للسنة الثالثة على التوالي، انتقادات واسعة. 
وقال توفيق مفتاح، الباحث في قضايا التربية الجمالية والفنية، في تصريح  في تصريح ليومية الخبر، إن هذا الأمر يحدث لأول مرة في تاريخ المغرب، منذ الاستعمار مضيفا أن كل الحكومات، بمختلف توجهاتها، كانت تدرج هذه المواد في المناصب المالية الخاصة بقطاع التعليم.




عاجل : وفاة موظف بوزارة أوزين متأثرا بفيروس خطير أصابه بمخيم الهرهورة .

بعدما تطرقنا للموضوع بإسهاب مستفيض في موضوع سابق , و رفعنا صوت الضحية إلى كل الجهات المعنية قصد التدخل السريع , بهدف إنقاذ حياته ,تلقينا اللحظة نبأ وفاة السيد " ابن حساين " و هو موظف بمخيم الهرهورة , متأثرا بفيروس غريب خطير, تعرض له إثر لسعة حشرة هناك بمقر عمله بالمخيم, منذ ما يقارب الشهر , أجبرته على ملازمة مستشفى الشيخ زايد بالرباط , بعد أن دخل في غيبوبة مستمر إلى أن تغمده الله برحمته و انقضى أجله .
رحل السيد بن حساين إلى جوار ربه مكلوما بحرقته, و ترك خلفه أسرة كبيرة ليس لها من معيل بعد الله ألا هو في ظروف إجتماعية يرتى لها , و ترك أيضا رسالة غير مشفرة واضح المفاهيم و المصطلحات , مفادها أن المواطن المغربي أصبح رخيصا لا يساوي شيئا لدى مسؤولينا الكرام , نعم تلك إذن رسالته إلنا , فالرجل ظل يسارع في صمت إلا ان تداركه الله برحمته , و للأسف الشديد المسؤولون خارج التغطية , و لا أحد تحرك من أجل القيام على الأقل بالتدابير الضرورة قصد وقف نزيف هذا الوباء الخطير و الذي قد يتعرض له نزلاء هذا المخيم , خاصة و نحن في متصف فترة التخييم , ماذا لا قدر الله لو أصيب عدد آخر من نزلاء هذا المخيم بنفس الفيروس هل ستتنكر الوزارة مجددا و تنفي وجود أي حالة مصابة ؟ و تتكلم الصحافة و يسيل المداد و بعد ذلك فليكن ما يكون ...
لله ما أعطى و لله ما أخد, رحم الله الفقيد و أسكنه فسيح جنانه , و ألهم أهله و ذويه الصبر و السلوان , إنا لله و إنا إليه راجعون .